حماية , فايروسات , برامج , ألعاب , هكر , اختراق , اختراق المواقع , اختراق السيرفر
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلتسجيل دخول الاعضاءدخولالتسجيل
ماشاء الله تبارك الله لاحول ولا قوة الا بالله اللهم إني اسألك التقى والهدى والعفاف

IP

:الأســـــم
:كلمة السـر
تذكرنــي؟

شاطر | 
 

 أجمل 10 مساجد فى العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قنــاص
عضو مبتدئ
عضو  مبتدئ
avatar

الجنس الجنس :
العمل العمل :
البلــــــــــــد البلــــــــــــد :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 144
نقاط التميز نقاط التميز : 525
التقييم التقييم : 133
العمر العمر : 22

مُساهمةموضوع: أجمل 10 مساجد فى العالم   الأربعاء يونيو 17, 2015 2:39 pm





1. المسجد الحرام ( مكة – المملكة العربية السعودية )


قال الله تعالى فى القرآن الكريم ( ﴿إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ ) وهو أكبر مسجد في العالم، وبه أطهر بقعة فى الأرض وهى الكعبة المشرفة ، الهيكل الحالي للحرم يغطي مساحة 400،800 متر مربع (99.0 فدان)، ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 4 ملايين شخص خلال فترة الحج

2. المسجد النبوى ( المدينة المنورة – المملكة العربية السعودية )



المسجد النبوي هو مسجد بناه النبي محمد (عليه الصلاة والسلام) في المدينة المنورة ، وهو ثاني أقدس موقع في الإسلام ،هو المسجد الثاني الذي بني في التاريخ وهي الآن واحد من أكبر المساجد في العالم بعد المسجد الحرام في مكة المكرمة ، ومن أهم الأماكن الموجودة فى المسجد هى القبة الخضراء (وسط المسجد) حيث يقع قبر النبي محمد (عليه الصلاة والسلام ) ففى عام 1279 م تم بناء قبة خشبية فوق قبره صلى الله عليه وسلم والتي أعيد بناؤها في وقت لاحق وتجديدها عدة مرات في أواخر القرن ال 15 ومرة أخرى في عام 1817م وقد رسمت القبة الخضراء الأولى في عام 1837.

3. المسجد الأقصى ( القدس- فلسطين)


المسجد الأقصى هو ثالث أقدس مسجد في الإسلام و المسجد في حد ذاته هو جزء من الحرم الشريف الذلى يضم قبة الصخرة أيضا ، وقد صلى له المسلمون حتى الشهر السابع عشر بعد الهجرة، عندما أمر الله النبى صلى الله عليه وسلم أن تتحول وجهتهم إلى الكعبة.


4.مسجد الحسن الثاني ( المغرب)


مسجد الحسن الثاني يقع في الدار البيضاء بالمغرب ، وهو أكبر مسجد في البلاد وسابع أكبر مسجد فى العالم ، طول مئذنته 210 متروهى من أطول المآذن على مستوى العالم ، تم الانتهاء من بناءه في عام 1993، المسجد يقف على رعن تطل على المحيط الأطلسي، الجدران من الرخام اليدويى المصنوع بحرفية والسقف غير قابل للسحب ، يستوعب كحد أقصى 105،000 من المصلين حيث يستوعب 25،000 داخل قاعة المسجد و80،000 آخر خارج المسجد.

5. مسجد السلطان عمر علي سيف الدين ( بروناي )


مسجد السلطان عمر علي صفي الدين هو مسجد إسلامي ملكي يقع في بندر سيري بيغاوان عاصمة سلطنة بروناي، وهو واحد من أجمل المساجد في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وهو واحد من المعالم الرئيسية ومناطق الجذب السياحية في بروناي، تم الانتهاء من بناء في عام 1958 و هو مثال على العمارة الإسلامية الحديثة ، بني المسجد في بحيرة اصطناعية على ضفاف نهر بروناي في كامبونج آير، ويحتوى على المآذن والقباب الذهبية والرخامية وبه العديد من الساحات والحدائق ، ويحيط المسجد من قبل عدد كبير من الأشجار والحدائق ، المسجد يوحد العمارة المغولية والأساليب الإيطالية.

6.مسجد زاهر (ولاية كيدا- ماليزيا )


يقع في قلب الور ستار عاصمة ولاية كيداه- ماليزيا وهو واحد من أروع وأقدم المساجد في ماليزيا ، تم بناء المسجد في عام 1912، بتمويل من تنكو محمود، نجل سلطان شاه تاج الدين المكرم ، هيكل المسجد مستوحى من مسجد العزيزي في مدينة انجكات في شمال سومطرة، تأسست مسجد مع خمس قباب كبيرة ترمز إلى المبادئ الرئيسية للإسلام الخمسة. يقام مسابقة فى القرآن الكريم سنويا داخل مبنى المسجد.

7. مسجد فيصل (اسلام اباد - باكستان)


مسجد فيصل في إسلام أباد هو أكبر مسجد في جنوب شرق وجنوب آسيا ورابع أكبر مسجد في العالم، وكان هذا أكبر مسجد في العالم من 1986-1993 قبل الانتهاء من مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء، المغرب وقبل توسيع المسجد الحرام والمسجد-النبوي في المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية في 1990.

8. مسجد تاج المجاهدين ( بوبال – الهند)


مسجد تاج المجاهدين ويعرف أيضا “تاج المساجد” ، ويستخدم المسجد أيضا بمثابة مدرسة إسلامية خلال النهار ، وهو واحد من أكبر المساجد في آسيا. المسجد ذو واجهة وردية ، و يحتوي المسجد أيضا على ثلاث قباب بصلية ضخمة، و المدخل الرئيسي يحتوى على أعمدة جذابة وأرضيات من الرخام تشبه العمارة المغولية أمثال مسجد جاما في دلهي ومسجد بادشاهي ضخمة من لاهو، ويحتوي على فناء مع خزان كبير في الوسط، ويحتوي أيضا على بوابة مزدوجة الطوابق .

9.مسجد بادشاهي (لاهور - باكستان)


معروف بإسم “المسجد الملكي” في لاهور، وقد بنى بتكليف من الامبراطور المغولي أورنجزيب السادس في 1671 و تم الانتهاء منه في 1673، وهو ثاني أكبر مسجد في باكستان وجنوب آسيا وخامس أكبر مسجد في العالم ، ويتضح فيه علامات العمارة المغولية ، وهو من المعالم السياحية الأكثر شهرة في لاهور ونقطة جذب سياحية رئيسية ، قادر على استيعاب 55،000 من المصلين في قاعة الصلاة الرئيسية وعلى مزيد من 95،000 في ساحته والأروقة، وقد ظل أكبر مسجد في العالم 1673-1986 (مدة 313 عاما)


10. مسجد السلطان ( سنغافورة )


مسجد السلطان يقع في شارع مسقط وشارع الجسر الشمالي في منطقة كامبونج جلام في سنغافورة و لا يزال يعتبر واحد من أهم مسجد في سنغافورة. وظل مسجد السلطان في جوهرها دون تغيير منذ أن تم بناؤه، مع القليل من التحسينات التي أدخلت على القاعة الرئيسية في عام 1960 وأضيف المرفق في عام 1993.


=====================================


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://h-ack.arabe.pro
 
أجمل 10 مساجد فى العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عرب هكر :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: